من هو افضل دكتور عظام تخصص ركبة؟

يعتبر دكتور محمد صلاح عزازي افضل دكتور عظام تخصص ركبة في مصر حيث أنه من افضل الأطباء تخصص جراحة العظام و مناظير.

تخرج من كلية طب القصر العينى جامعة القاهرة ، و يعمل استشاري جراحات عظام و مفاصل ومناظير في مستشفى الهلال و بمستشفيات عديدة متخصصة في العظام .

افضل دكتور عظام تخصص ركبة

دكتور عظام تخصص ركبة بالغين في القاهرة

يوجد مجموعة من الصفات يجب ان يتصف بها افضل طبيب مفاصل تخصص ركبه وهي ما يلي :

• يوجد تخصصات فرعية عديدة في مجال العظام لذلك في حالة المعاناة من مشكلات وامراض في الركبة يجب استشارة دكتور عظام متخصص في الركبة.
  • أن يكون لديه خبرة واسعة في مجال علاج العظام وبخاصة علاجات وعمليات الركبة ويفضل الا تقل عن 20 عاما وذلك لضمان إتقانه هذا التخصص الدقيق من أفرع الطب.
  • ان يكون جراح العظام حاصل على شهادات متخصصة في تشخيص وجراحة المفاصل لرفع مستوى الرعاية الجراحية ولتأكد من كفاءته العلمية والخبرة العملية.
  • يفضل أن يكون عضوا في العديد من الجمعيات والأكاديميات الدولية المعنية بطب العظام  وجراحة المفاصل والمناظير الجراحية.
  • أن يشارك في المؤتمرات المحلية و الدولية الطبية المتخصصة في طب وجراحات العظام و المفاصل.

وتتوفر لدى الدكتور محمد عزازي أفضل دكتور عظام في مصر الجديدة الصفات السابق ذكرها فهو حصل على عضوية كلية الجراحين الملكية – انجلترا.

و عضو الجمعية السويسرية لعلاج الكسور والإصابات بالعظام و المفاصل.

كما انه يتمتع بخبرته طبية تصل الى 25 عاما ونسب نجاح عملياته وجراحاته في تخصص المفاصل مرتفعة جدا.

أفضل دكتور عظام تخصص ركبة في مصر

يتطلب إجراء جراحات تبديل مفصل الركبة دكتور جراحة  عظام ومفاصل على أعلى مستوى من المهارة و الكفاءة.

لذلك نجد البحث متزايد عن افضل دكتور عظام تخصص ركبة في مصر.

وهذا ما يتميز به الاستشاري الدكتور محمد عزازي فهو من افضل دكاترة العظام.

متخصص في إستبدال مفصل الركبة او الفخذ والكتف واليد والكاحل وإجراء هذه العملية بكل دقة واحترافية.

مستخدماً كافة الوسائل الآمنة التي تساعد على نجاح العملية وتحقيق نتائج جيدة وايجابية.

أعراض مرضية تستدعي التواصل مع افضل اطباء عظام تخصص ركبة

تعتبر الركبة واحدة من أكثر المفاصل تعرضًا للإصابة والتآكل، ويمكن أن تشير بعض الأعراض إلى وجود مشكلة في الركبة وتتضمن :

الالم

الألم سواء في منطقة الركبة أو حولها، وقد يكون موجودًا بشكل مستمر أو يأتي ويذهب بشكل متقطع.

التورم

قد يحدث هذا العرض بسبب الإصابة أو الالتهابات.

الصوت

صوت طقطقة في الركبه و خاصة عندما يتحرك الشخص.

صعوبة الحركة

قد يشعر المرضى بالتيبس وصعوبة الحركة وعدم القدرة على ثني الركبة أو السير أو صعود السلم أوالنزول منه.

الاحمرار

قد يصبح الجلد حول الركبة أحمر أو ملتهب.

الضعف

قد يشعر المريض بضعف عام في الركبة، وخاصة عند محاولة الوقوف أو المشي.

هذه الأعراض يمكن أن تشير إلى وجود مشكلة في الركبة، ومن المهم استشارة دكتورعظام تخصص الركبة إذا ظهرت هذه الأعراض لتقييم الحالة وتحديد العلاج اللازم.

افضل دكتور ركبة في القاهره

إن الأمراض المتعلقة بالركبة متنوعة وليست جميعها على نفس المستوى من الخطورة فبعضها يسبب آلام وتيبس بسيط في الحركة.

بينما البعض الآخر قد يسبب عدم تمكن تام من المشي والوقوف.

وتلك الأمراض الخاصة بالركبة تتضمن ما يلي:

• الالتهابات التي تلحق بمنطقة الركبة.
  • تمزق غضروف الركبة سواء كان كلي أو جزئي.
  • خشونة الركبة.
  • هشاشة العظام وهي من أكثر الأمراض التي تؤثر على الركبة.
  • تعرض الركبة لبعض الإصابات والكسر نتيجة السقوط المفاجئ والارتطام بشيء ما أو نتيجة التعرض لبعض الحوادث.
  • قطع الرباط الصليبي الأمامي أو الخلفي في الركبة المسئولة عن ربط عظام الساق مع عظام الفخذ وهذا النوع من الاصابات يكثر بين الرياضيين على وجه التحديد.

ويعد دكتور صلاح عزازى من أحسن الاطباء الذين يتميز بخبرة عملية طويلة ومهارة فائقة في علاج كافة امراض العظام والمفاصل السابق ذكرها.

كما يعد من افضل دكاترة المفاصل المحترفين في إجراء جميع عمليات تغيير المفاصل وإصلاح الكسور وثتبيت الفقرات بأحدث التقنيات العلاجية والجراحية.

طرق تشخيص امراض الركبة

من أهم الطرق التي يستخدمها الطبيب في تشخيص أمراض وتشوهات الركبه المختلفة ما يلي:

• الفحص البدني: حيث يتم فيه تقييم حركة الركبة ومدى تحملها للوزن والألم والتورم الموجود بها وأي مؤشرات أخرى قد تدل على وجود مشكلة في الركبه.
  • التصوير بالاشعة السينية : يتم فيه التقاط صورة شعاعية للركبة، ويمكن استخدامها للكشف عن التهابات المفاصل والتورم والأورام العظمية والكسور.
  • التصوير بالأشعة المقطعية (CT): تعطي صورة ثلاثية الأبعاد للركبة، ويمكن استخدامها لتحديد حجم الاورام العظمية.
  • الرنين المغناطيسي: يتم فيه استخدام المجال المغناطيسي لتصوير الركبة، ويمكن استخدامه للكشف عن الأورام العظام وإلتهاب المفاصل والتواءات الرباط الصليبي.

يتناول طب العظام تشخيص وعلاج مجموعة واسعة من الأمراض والاصابات التي تؤثر على العظام والمفاصل وتشمل :

• كسور العظام والاصابات الناتجة عن الحوادث.
  • أمراض المفاصل مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وتآكل المفاصل.
  • أمراض العمود الفقري مثل الانزلاق الغضروفي وانحناء العمود الفقري.
  • أمراض العظام مثل هشاشه العظام والتهابات العظام والأورام العظميه.
  • إصابات الأربطة والعضلات والأوتار في الجسم.
  • تشوهات العظام مثل القدم المسطحة.

تحديد سبب الألم الذي يرتبط بالعظام والمفاصل بما في ذلك الآلام المرتبطة بالظهر والرقبة والكتف و الورك والركبة و اليد ووصف أفضل العلاجات لها.

وفيما يلي أهم الجراحات التي يقوم بها افضل أطباء جراحة العظام والمفاصل في معالجة الأمراض السابقة:

• جراحة استبدال المفصل: حيث يتم تغييره التالف بمفصل اصطناعي جديد وتستخدم هذه الجراحة عادة لعلاج حالات المفاصل الروماتويدي وتآكل المفاصل و اصابات المفاصل الأخرى مثل الكتف و الحوض و الفخذ و الكاحل .
  • جراحة إعادة البناء العظمي: حيث يتم تغيير جزء من العظم المتضرر أو تثبيته باستخدام مسامير أو شرائح معدنية وغالباً ما تستخدم هذه الجراحة لعلاج الكسور والتشوهات العظمية في المفاصل او العمود الفقرى.
  • عملية الأوتار والأربطة: حيث يتم إصلاح أو استبدال الأوتار والأربطة التالفة وعادة ما يتم اللجوء اليها لعلاج الاصابات الرياضية وإصابات الاوتار والاربطة.